المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دل بييرو يقود اليوفنتوس الى صدارة الدوري الإيطالي


ابو ريلان
04-12-2012, 06:23 PM
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]


05-20-1433 10:03
متابعات : ( البطولة )

أعاد البديل اليساندرو دل بييرو فريقه يوفنتوس الى الصدارة مجددا بعد ان اهداه هدف الفوز على لاتسيو الثالث 2-1 في الدقائق الثماني الاخيرة أمس الاربعاء على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان ميلان حامل اللقب تربع على الصدارة امس السبت بفوزه على مضيفه كييفو فيرونا 1-0، وبدا وكأنه سيحتفظ بها بعدما نجح لاتسيو في احتواء فورة يوفنتوس في الشوط الاول واغلاق منطقته في الثاني قبل ان يتمكن دل بييرو الذي دخل في ربع الساعة الاخير من منح فريق "السيدة العجوز" النقاط الثلاث التي رفعت رصيده الى 68 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن خصمه اللومباردي، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 54 نقطة وبقي في المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وكان يوفنتوس الذي حافظ على سجله المميز وهو الفريق الوحيد الذي لا يزال دون اي هزيمة في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى (اسبانيا وانكلترا والمانيا وفرنسا وايطاليا)، الطرف الافضل في الشوط الاول من اللقاء وحصل على عدد من الفرص الا انه عجز عن هز شباك الحارس فيديريكو ماركيتي حتى الدقيقة 30 عندما لعب اندريا بيرلو كرة طولية متقنة الى سيموني بيبي الذي سيطر عليها بصدره بعد ان كسر مصيدة التسلل ثم اطلقها اكروباتية خلفية في الزاوية اليمنى.

وواصل يوفنتوس اندفاعه سعيا نحو هدف التعزيز الذي كاد ان يأتي من قبل منتصف الملعب عندما التشيلي ارتورو فيدال حارس فريق العاصمة متقدما عن مرماه فحاول ان يخدعه لكن الاخير استدرك الامر وابعد الكرة من تحت العارضة (32) ثم تدخل ببراعة على تسديدة قوية من فابيو كوالياريلا (33) واخرى من فيدال (41).

ودفع يوفنتوس ثمن الفرص الضائعة اذ تمكن ستيفانو ماوري من ادراك التعادل للاتسيو في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ومن اول فرصة حقيقية لفريقه عبر كرة رأسية وضعها في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس جانلويجي بوفون اثر عرضية من الارجنتيني ليونيل سكالوني.

وتأثر يوفنتوس بهذا الهدف تماما اذ تراجع مستواه في الشوط الثاني الذي تميزت بدايته بعصبية لاعبي "السيدة العجوز" الذين عجزوا عن فك شيفرة دفاع "بيانكوشيلستي" رغم تحركات اندريا بيرلو والمونتينغري ميركو فوسينيتش وفيدال، ما دفع المدرب انتونيو كونتي الى اخراج فوسينيتش في ربع الساعة الاخير والزج بالمخضرم دل بييرو الذي احتفل بخوضه مباراته رقم 700 بقميص "بيانكونيري" بافضل طريقة ممكنة بعدما منح فريقه هدف الفوز في الدقيقة 82 من ضربة حرة وضع بها الكرة على يمين ماركيتي.

وشهدت الثواني الاخيرة طرد التشيكي ليبور كوزاك من لاتسيو لحصوله على انذارين.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، كان للمخضرم الاخر فرانشيسكو توتي دوره في حسم القمة الاخرى في هذه المرحلة بين فريقه روما وضيفه اودينيزي 3-1 وذلك بتسجيله هدف فك التعادل بين الفريقين في الدقيقة 86.

وكان روما البادىء بالتسجيل عبر بابلو اوزفالدو (8) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا، لكن السويسري جيلسون فرنانديز ادرك التعادل لفريق المدرب فرانشيسكو غيدولين (43) في نهاية الشوط الاول.

واعتقد الجميع ان المباراة متجهة الى التعادل الا ان توتي قال كلمته في الدقيقة 86 بعد تمريرة من اوزفالدو، قبل ان يؤكد البرازيلي ماركو فيليو فوز فريق المدرب الاسباني لويس انريكي بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع روما رصيده الى 50 نقطة واصبح على بعد نقطة من اودينيزي الرابع واربعة عن جاره لاتسيو الثالث، مستفيدا من تواصل مسلسل النتائج المخيبة لنابولي الذي عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي ومني بهزيمته الثالثة تواليا وجاءت على يد مضيفه اتالانتا بهدف للارجنتيني ايزيكييل لافيتزي (13)، مقابل ثلاثة اهداف لجاكومو بونافنتورا (10) وجانباولو بيليني (56) والتشيلي كارلوس كارمونا (68) في لقاء شهد طرد المقدوني غوران بانديف من اصحاب الارض (69) الذين تجمد رصيدهم عند 48 نقطة.

وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، اصبح انتر ميلان على المسافة ذاتها من نابولي بعدما حول تخلفه امام ضيفه سيينا بهدف لغايتانو داغوستينو (5) الى فوز 2-1 بفضل ثنائية من الارجنتيني دييغو ميليتو (41 و80 من ضربة جزاء)، رافعا رصيده الى 20 هدفا في الدوري هذا الموسم ومانحا مدربه الجديد اندريا ستراماتشوني نقطته السابعة في المباريات الثلاث التي خاضها منذ ان خلف كلاوديو رانييري.

وسقط كاتانيا الباحث عن المشاركة الاوروبية الموسم المقبل امام ضيفه الجريح ليتشي بهدف للارجنتيني غونزالو بيرغيسيو (52)، مقابل هدفين متأخرين لدانييلي كورفيا (87) ودافيد دي ميكيلي (90) الذي كان اضاع ضربة جزاء في الدقيقة 69 من اللقاء الذي خاضه صاحب الارض بعشرة لاعبين في الدقيقتين الاخيرتين لطرد الارجنتيني خوان بابلو كاريزو.

وتعادل فيورنتينا مع باليرمو 0-0، وجنوى مع تشيزينا بهدف لماركو روسي (40) مقابل هدف للروماني ادريان موتو (76).

وفاز بارما على ضيفه نوفارا بهدفين لسيباستيان جوفينكو (27) البرازيلي جوناثان (39) في لقاء اضاع خلاله الضيوف ضربة جزاء عبر ماركو ريغوني (59).

الزعيم
04-13-2012, 01:51 AM
الف مبروووووووك لليوفي ,, يبدوا ان السيدة العجوز هذا الموسم شاده حيلها نحو اللقب الذي غاب عنها فترات
مشكووور الله يعطيك العافية