المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقبال جماهيري حاشد لدروغبا في الصين


بحررر
07-18-2012, 05:00 AM
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط] ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])




حظي المهاجم العاجي ديدييه دروغبا باستقبال جماهيري لدى وصوله إلى الصين اليوم السبت حيث سيحترف مع فريق شنغهاي شينهوا لمدة عامين ونصف.


وتجمّع المئات من المشجعين في مطار بودونغ في شنغهاي، حيث لبس العديد منهم قمصان دروغبا وعليها الرقم 11، وحمل بعضهم باقات من الورود لحامل لقب دوري أبطال أوروبا 2012 مع تشلسي الإنكليزي.


ويتوقع أن يخوض دروغبا مباراته الأولى مع فريقه الأسبوع المقبل في مسابقة كأس الصين.


وستمنح صفقة انتقال دروغباً (34 عاماً) راتباً أسبوعياً بقيمة 314 ألف دولار أميركي ليصبح اللاعب الأكثر دخلاً في الدوري الصيني ومن بين الأضخم دخلاً في العالم.


وسيلعب دروغبا تحت إشراف مدرب المنتخب الأرجنتيني السابق سيرخيو باتيستا، في النادي الذي يملكه عملاق ألعاب الفيديو جهو جون.


وكان دروغبا أعلن في آيار/مايو الماضي بأنه سيترك تشلسي لانتهاء العقد الذي ربطه بالنادي اللندني منذ 2004 حين قدم إليه من مرسيليا الفرنسي.


وحاول دروغبا تمديد عقده مع تشلسي بيد أن المفاوضات فشلت بخصوص مدة التجديد.


وترك دروغبا تشلسي بسجل رائع فمنذ قدومه إلى صفوفه عام 2004 بعدما دافع في السابق عن ألوان مارسيليا ولومان وغانغان، أحرز مع الفريق اللندني لقب الدوري 3 مرات وكأس إنكلترا 4 مرات آخرها الموسم المنصرم، وكأس رابطة الأندية المحترفة مرتين.


وخاض دروغبا 341 مباراة مع تشلسي سجّل خلالها 157 هدفاً بينها 34 هدفاً في مسابقة دوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي في تاريخ النادي اللندني، كما تُوّج مرتين هدافاً للدوري الإنكليزي عامي 2007 و2010.