المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفحات من هدي النبي صلى الله عليه وسلم


الزعيم
09-13-2012, 11:19 PM
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط] صفحات من هدي النبى صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم.



[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط] ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على قائد الغر الميامين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط] ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])

ما أجمل الكلام عن رجل عظيم ، وعن قدوة مربي ، في زمن قل فيه القدوات الحقة . من حياته نستلهم حياة الطهر والكرامة في وقت الفضائيات التي جاءت على الأخلاق والحياء فنسفتها ونشرت الرذيلة وقلة الحياء والفساد فأخرجت للناس قدوات وهمية وربطتهم بحياة اللهو والمجون . الحديث عن القدوة في زمن التخاذل والجري وراء سراب التبعية المقيتة للأعداء . الحديث عن العظمة بشتى صورها في زمن الاغترار بالأعداء والانبهار بعظمتهم وقوتهم والخوف منهم . الحديث عن رجل أحيا أمة وأعلن دولة وأقام شرعة ، أذل الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])به الكفر وأهله ، ونصر به الحق وجنده ، الحديث عن رجل نصر بالرعب مسيرة شهر وجعل رزقه تحت ظل رمحه وجعل الذل والصغار على من خالف أمره ، حديثنا عن رجل الكلمة الصادقة والبيان الصائب والفكرة الهادفة في زمن تسارع فيه خفافيش الظلام وخونة الكلمة وتكلم الرويبضة . إن هذا الرجل الذي نتحدث عنه هو : محمد صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليهوسلم . كانت حياته صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])حياة أمة وقيام دعوة ومنهاج حياة . وهو عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])الصلاة والسلام أمة في الطاعة والعبادة وكرم الخلق وحسن المعاملة وشرف المقام ويكفي ثناء الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عز وجل عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]): { وإنك لعلى خلق عظيم } . ونحن أهل السنة والجماعة ننزل المصطفى صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])المنزلة الحقة اللائقة به فهو عبد الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])ورسوله وصفيه وخليله نهى عن إطرائه والغلو فيه فامتثلنا أمره فلا نبتدع الموالد ولا نقيم الاحتفالات ، بل نحبه كما أمر ونطيعه فيما أمر ونجتنب ما نهى عنه وزجر .

إن فاتنا في هذه الدنيا رؤية الحبيب صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وتباعدت بيننا الأيام ... فندعو الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عز وجل أن نكون فيمن قال فيهم صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]):
" وددت أنا قد رأينا إخواننا " قالوا : ألسنا إخوانك يا رسول الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])؟ قال : " أنتم أصحابي ، وإخواننا الذين لم يأتوا بعد

" فقالوا : كيف تعرف من لم يأت بعد من أمتك يا رسول الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])؟ فقال : " أرأيت لو أن رجلاً له خيل غر محجلة بين ظهري خيل دُهم بُهم ألا يعرف خيله ؟" قالوا بلى يا رسول الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])قال : " فإنهم يأتون غراً محجلين من الوضوء وأنا فرطهم على الحوض " رواه مسلم.
ندعو الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])سبحانه أن يجعلنا ممن يتلمس أثره صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])ويقتفي سيرته وينهل من سنته ، وأن يجمعنا معه في جنات عدن ، وأن يجزيه الجزاء الأوفى جزاء ما قدم
حاجتنا إلى دراسة حياته صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]):
إن البشرية التائهة في ظلمات الجهل والشهوات ، وهي تتنكب الطريق وتبحث عن مخرج من أزمتها وما هي فيه بحاجة إلى نور النبوة . وإن أمة الإسلام وهي تعيش في ظلام دامس بحاجة ماسة إلى العودة والتمعن في سيرة هذا الرجل العظيم عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])الصلاة والسلام . وثمت أمور عدة تبين بوضوح وجلاء حاجتنا إلى معرفة سيرته وأخذ المنهج منها في السير إلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])سبحانه ومن هذه الأمور ما يلي :
1. إن الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])أمرنا بالاقتداء به فقال سبحانه : { لقد كان لكم في رسول الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])أسوة حسنة لمن كان يرجو الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])واليوم الآخر } وذلك يقتضي معرفة تلك السيرة العطرة لتحقيق الاقتداء الصحيح به .
2. إن حياته صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])حياة المعصوم عن الخطأ والضلال فهو القدوة المطلقة وهو الصورة التطبيقية العملية لهذا الدين وجميع الطرق الموصلة إلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])تعالى ثم إلى الجنة موصودة إلا من طريقه صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])، ويمتنع أن يعرف دين الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])ويصح الإسلام بدون معرفة الرسول صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وكيف كان هديه وعمله وأمره ونهيه ومنهجه وسنته .
3. إن حياته مدرسة كاملة تخرج الأجيال تلو الأجيال ، فلقد سالم وحارب ، وأقام وسافر ، وباع واشترى ، وأخذ وأعطى وما عاش صلى الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])عليه ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وسلم ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])وحده ولا غاب عن الناس يوماً واحداً . ولقد لاقى أصناف الأذى ، وقاسى أشد أنواع الظلم ، وكانت العاقبة والنصر والتمكين له . بعث على فترة من الرسل، وضلال من البشر ، وانحراف في الفطر ، وواجه ركاماً هائلاً من الضلال والانحراف والبعد عن الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]). فاستطاع بعون الله ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])له أن يخرجهم من الظلمات إلى النور ، ومن الضلال إلى الهدى ومن الشقاء إلى السعادة ، فأحبوه وفدوه بأنفسهم وأهليهم وأموالهم واقتدوا به في كل صغيرة وكبيرة ، فأصبحوا أئمة الهدى ومنارات الدجى وقادة البشرية .




[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط] ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])

sweet girl
09-16-2012, 08:31 AM
صلى الله علية وسلم وعلى اله وصحبة ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

سلمت يداك لمـآاطرحت


يع ــطيكـ الع ــافية ~

الزعيم
09-20-2012, 12:57 AM
صلى الله عليه وسلم واله وصحبه اجمعين
حيااك الله

الزلزال
09-21-2012, 02:54 AM
صلى الله علية وسلم وعلى اله وصحبة ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين
جزاك الله خير

الزعيم
09-22-2012, 01:04 AM
حياك الله

كحيلان
05-25-2013, 08:07 PM
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آل محمد
باركــــ الله فيكـــ يالغالي
تقبل خالص مودتي وتقديري