المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواااهب تحتاج الدعم والأكتشاف........! !

ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
11-05-2009, 08:17 AM
الشعر من وجهة نظري بحر يصعب الغوص فيه، وهناك الكثير ممن قاموا بتعريف الشعر

وفي الواقع ان الشعر موهبة تنمي بكثرة القراءة، والحفظ ومن ثم تأتي لغة العواطف

والمشاعر وهذا ما لاحظته في المنتدى من خلال قراءتي لقصائد الكثير من الاعضاء

(( الشعراء )) فمنهم من تكون قصائده مرتبطه بألاحداث والواقع، ومنهم من تكون

قصائدهم من نسيج الخيال، وذات يوم بينما كنت اشاهد إلى احدى تلك القصائد في

المنتدى او القسم الخاص للشعر والقصائد، وهو في الحقيقة من أثرى المنتدى، وأضاف

إليه الكثير من الإبداعات بطرحه،استوقفتني بعض الابيات الرائعة والثرية، ولايخفى على

الجميع ماتقوم به إدارة المنتدى من الاهتمام بالمنتدى وبجميع الأعضـاء، ولكن ونظراً لما

يوجد من مواهب لدى البعض في كتابة الشعر او القصيدة، بصراحة هم بحاجة إلى

اكتشاف من قبل المهتمين بالشعر العربي، حيث ارى ان هؤلاء قد يحققون الكثير

لأنفسهم في مجال الشعر (( الجنوبي )) وقد يواصلون تألقهم وإبداعاتهم، وأنا اقول لهم

ليس هناك عائـق كبير لأن يصلوا إلى تمثيل القبيلة والأستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم،

بل اؤكد ان فيهم من القدرات ماتفوق على قدرات بعض الشعراء .

لماذا لاننمي هذه المواهب ونمد لهم يد العون وأن نكون النواة الطيبة لهم حتى يحققوا طموحاتهم ؟؟

ملاحظة: (( غير منقووول وبصراحة الكثير من اصدقائي وزملائي وبعض من افراد القبيلة، يمتدحون هؤلاء الشعراء في المنتدى بل وطالبوني بكتابة موضوع، يساهم في وصولهم، إلى ساحات الشعر، والبرامج الشعرية، والغريب ان احد الزوار لهذا المنتدى وهو شاعر وصديق عزيز ، يراهن على شاعريتهم ووصولهم إلى اكبر المحافل الشعرية ))

أخوكم ومحبكم @ أبو نايـــــــف

Alhussin
11-05-2009, 08:54 AM
الشعر من وجهة نظري بحر يصعب الغوص فيه، وهناك الكثير ممن قاموا بتعريف الشعر

وفي الواقع ان الشعر موهبة تنمي بكثرة القراءة، والحفظ ومن ثم تأتي لغة العواطف

والمشاعر وهذا ما لاحظته في المنتدى من خلال قراءتي لقصائد الكثير من الاعضاء

(( الشعراء )) فمنهم من تكون قصائده مرتبطه بألاحداث والواقع، ومنهم من تكون

قصائدهم من نسيج الخيال، وذات يوم بينما كنت اشاهد إلى احدى تلك القصائد في

المنتدى او القسم الخاص للشعر والقصائد، وهو في الحقيقة من أثرى المنتدى، وأضاف

إليه الكثير من الإبداعات بطرحه،استوقفتني بعض الابيات الرائعة والثرية، ولايخفى على

الجميع ماتقوم به إدارة المنتدى من الاهتمام بالمنتدى وبجميع الأعضـاء، ولكن ونظراً لما

يوجد من مواهب لدى البعض في كتابة الشعر او القصيدة، بصراحة هم بحاجة إلى

اكتشاف من قبل المهتمين بالشعر العربي، حيث ارى ان هؤلاء قد يحققون الكثير

لأنفسهم في مجال الشعر (( الجنوبي )) وقد يواصلون تألقهم وإبداعاتهم، وأنا اقول لهم

ليس هناك عائـق كبير لأن يصلوا إلى تمثيل القبيلة والأستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم،

بل اؤكد ان فيهم من القدرات ماتفوق على قدرات بعض الشعراء .

لماذا لاننمي هذه المواهب ونمد لهم يد العون وأن نكون النواة الطيبة لهم حتى يحققوا طموحاتهم ؟؟

ملاحظة: (( غير منقووول وبصراحة الكثير من اصدقائي وزملائي وبعض من افراد القبيلة، يمتدحون هؤلاء الشعراء في المنتدى بل وطالبوني بكتابة موضوع، يساهم في وصولهم، إلى ساحات الشعر، والبرامج الشعرية، والغريب ان احد الزوار لهذا المنتدى وهو شاعر وصديق عزيز ، يراهن على شاعريتهم ووصولهم إلى اكبر المحافل الشعرية ))

أخوكم ومحبكم @ أبو نايـــــــف

اشكرك يابو نايف على اهتمامك بالشعر

وانا (خارج الحلبه)

ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
11-06-2009, 04:40 AM
اشكرك يابو نايف على اهتمامك بالشعر

وانا (خارج الحلبه)

لاشكر على واجب اخي الحسين بس والله حرام مثل هذي المواهب عندنا في

المنتدى ولانهتم فيها بصراحة

ابوخالد
11-06-2009, 06:22 AM
ابو نايف يعطيك العافيه على اهتمامك وتشجيعك للشعراء وانا من وجهة نظري المتواضعه ان الشعر

بالمنتدى يوجد به مواهب بس لم تصل لمستوى انهم شعار يمكن ان يجاروا شعار الحفلات مستواهم

محدود والشعر الكتابي بالمتدى يختلف عن اي شعر اخر

والكثير من الشعرا سابقا كانو يعرفون بشعراء المجالسي لا ينظمون الى شعر المحاورات بالرغم من

اجادتهم بشعر المجالسي بدع ورد وفيه من الاخوان له مشاركه مع بن طوير واللخمي وبعض الشعار

ولاكن لم تصل الا اسم مشاركه فعليه شكرا ابو نايف على اطرائك بشعرا المنتدى وتشجيعم

دمت بصحة وعافيه

ابو دانة
11-06-2009, 01:19 PM
معظم الاعضاء النشطين مهتمين بالشعر مع تهميشهم للاقسام الاخرى في هذا المنتدى

ليش ؟

Alhussin
11-06-2009, 01:31 PM
الحقيقه هناك شعار بالمنتدى قصدو مع شعار كبار مجالسي وابدعو بدون ذكر اسماء وهناك ايضا من لديهم موهبه
وتحتاج تشجيع
واما من ناحية الحفلات فالكل له مايريحه ليس كل شاعر ظهر في حفله فهو متألق فهناك شعار اختصو بالمجالسي وابدعو وتألقو

ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
11-07-2009, 01:10 AM
ابو نايف يعطيك العافيه على اهتمامك وتشجيعك للشعراء وانا من وجهة نظري المتواضعه ان الشعر

بالمنتدى يوجد به مواهب بس لم تصل لمستوى انهم شعار يمكن ان يجاروا شعار الحفلات مستواهم

محدود والشعر الكتابي بالمتدى يختلف عن اي شعر اخر

والكثير من الشعرا سابقا كانو يعرفون بشعراء المجالسي لا ينظمون الى شعر المحاورات بالرغم من

اجادتهم بشعر المجالسي بدع ورد وفيه من الاخوان له مشاركه مع بن طوير واللخمي وبعض الشعار

ولاكن لم تصل الا اسم مشاركه فعليه شكرا ابو نايف على اطرائك بشعرا المنتدى وتشجيعم

دمت بصحة وعافيه

والله يا أبو خالد انا من وجهة نظري اشوف ان المجالسي والمحاورة لاتوجد بينها ذلك الاختلاف الكبير بالعكس وبصراحة فيه بعض شعار المجالسي افضل بكثير من شعراء المحاورة وشكراً يا أبو خالد ع مرورك العطر للموضوع

ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
11-07-2009, 01:16 AM
معظم الاعضاء النشطين مهتمين بالشعر مع تهميشهم للاقسام الاخرى في هذا المنتدى

ليش ؟

انا اتفق معاك يا أخي أبو دانة ولكن وبصراحة لولاء هذا القسم وهؤلا الشباب المبعدين ماظنتي احد يعرف منتدانا وبألنسبة للاقسام الاخرى انا وانت ممكن نطورها ونجعلها من افضل الاقسام عن طريق طرحنا للمواضيع الجيدة والهادفه وشكراً اخي ابو دانة على مرورك العطر للموضوع

ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
11-07-2009, 01:19 AM
الحقيقه هناك شعار بالمنتدى قصدو مع شعار كبار مجالسي وابدعو بدون ذكر اسماء وهناك ايضا من لديهم موهبه
وتحتاج تشجيع
واما من ناحية الحفلات فالكل له مايريحه ليس كل شاعر ظهر في حفله فهو متألق فهناك شعار اختصو بالمجالسي وابدعو وتألقو

والحقيقة يا أخي الحسين ان بعض هؤلا الشعار افضل بكثير من شعراء المحاورة بس لو يحصلون التشجيع والدعم لاصبحوا من كبار الشعراء بل والله راح يسحبون البساط من تحت اقدام الشعراء الكبار المعروفين والمشهورين