المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلـــــونة مهدد بفقدآن اول القآبه..


متعب الشيخي
01-13-2010, 05:24 PM
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

سيكون برشلونة مهدداً بفقدان أول ألقابه عندما يحل ضيفاً على إشبيلية بعد غد الأربعاء على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

وعلى النادي الكاتالوني أن يقدم أفضل ما عنده إذا أراد مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب أتلتيك بلباو، وذلك لأنه خسر مباراة الذهاب في معقله "نوكامب" 1-2.

وكان لقب الكأس أول الألقاب التي توج بها فريق المدرب جوسيب غوارديولا الموسم الماضي، قبل أن يلحقه بلقبي الدوري المحلي ثم مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يعني أن لقب هذه المسابقة قد يكون أول الألقاب التي يخسرها النادي الكاتالوني في حال لم يفز بفارق هدفين على الأقل على مضيفه الأندلسي.

واعترف غوارديولا بالخطأ الذي ارتكبه في مباراة الذهاب عندما أراح بعض لاعبيه الأساسيين مثل الحارس فيكتور فالديز وكارليس بويول وجيرار بيكيه وتشافي هرنانديز وسيرجيو بوسكيتس والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وقال غوارديولا: "قمت بالتغييرات لأني الشخص الذي يقرر هذا الأمر، على الأقل إلى حين أن يقوم الرئيس بصرفي... أقوم بالتغييرات من أجل مصلحة الفريق لأن الجميع يستحق أن يلعب ولأني أريدهم أن يلعبوا".

ونفى غوارديولا أنه يعتبر مسابقة الكأس أقل أهمية بالنسبة للنادي الكاتالوني مقارنة مع الدوري المحلي أو مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يؤشر إلى أنه سيستعين بترسانته الكاملة في مباراة الأربعاء.

ويدخل رجال غوارديولا إلى مباراة "رامون سانشيز بيثخوان" بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم الكاسح على مضيفهم تينيريفي (5-صفر) أمس الأحد ضمن الدوري المحلي بفضل تألق الثنائي ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية، وبويان كركيتش الذي كان مهندس ثلاثة أهداف.

في المقابل، يمر إشبيلية بفترة صعبة إذ مني السبت بهزيمته الثالثة على التوالي في الدوري وجاءت على يد راسينغ سانتاندر (1-2) ما جعله يتراجع إلى المركز السادس.

وتتوجه الأنظار أيضاً إلى ملعب "ريازور" الذي يستضيف أقوى مباريات هذا الدور لأنه سيجمع بين ديبورتيفو لا كورونيا الرابع وضيفه فالنسيا الثالث الذي كان خسر ذهاباً في ملعبه "ميستايا" 1-2.

كما يأمل أتلتيكو مدريد أن يمنحه الفوز الكبير الذي حققه السبت في الدوري على بلد الوليد (4-صفر)، الدفع المعنوي اللازم من أجل تعويض خسارته ذهاباً أمام ريكرياتيفو هويلفا من الدرجة الثانية صفر-3 وذلك عندما يستضيفه الخميس المقبل على ملعبه "فيسنتي كالديرون".

وتفتتح مباريات إياب الدور ثمن النهائي غداً الثلاثاء بلقاء فياريال وضيفه سلتا فيغو من الدرجة الثانية (1-1 ذهاباً).