المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملــــة ضد الشيخ محمد العريفي بعد كشف حقيقة الحوثيين


ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
01-16-2010, 06:07 AM
حملة ضد الشيخ العريفي بعد كشفه حقيقية الحوثيين ومن يدعمهم - مقطع فيديوا

الرياض -الوفاق - هناء الجهني-

زادت وتيرة الخلاف وتبادل الاتهامات من علماء دين شيعة تجاه علماء سنة في السعودية، على إثر الخطبة التي ألقاها الشيخ محمد العريفي في الرياض , منتقداً بشكل مباشر مايقوم به بعض الشيعة في اليمن، ومتهماً إياهم بالسعي لمحاصرة السعودية بدعم من إيران، التي قال إنها تساند الحوثيين في الجنوب، وتلعب أدواراً ضد الرياض في الشمال والشرق.

واثارت الخطبة رجال دين في إيران والعراق ان العريفي وصف المرجع الشيعي، علي السيستاني، بأنه "زنديق وفاجر"، محملين الحكومة السعودية مسؤولية ما جاء على لسانه، خاصة وأن الشيخ العريفي "ليس رجلاً عادياً"، على حد وصفهم.

وكان العريفي قد ألقى خطبة جمعة حملّها بعض محبي العريفي على مواقع الانترنت، تحت عنوان "قصة الحوثيين"، قال فيها إن المزاعم في التشيع اساسها المجوسية، وهي ديانة كانت سائدة في إيران قبل الإسلام، ووصف في الخطبة بأن الخوارج من "أهل البدع الذين يرفع بعضهم الأئمة من أهل البيت إلى مراتب النبوة بل الإلهية."

وأضاف العريفي ان من يطلق عليهم الشيعة في ايران عاونوا المغول خلال هجمات هولاكو في القرون الوسطى على الخلافة العباسية، كما هاجموا الحجاج في السعودية في الماضي والحاضر


واتهم العريفي الشيعة باضطهاد السنة في إيران، ومنعهم من بناء مساجد في طهران، كما اتهمهم بقتل أكثر من مائة ألف سني في العراق.

وقدم العريفي وجهة نظرة حول نشوء جماعة الحوثيين، فقال إن مؤسسها، بدرالدين الحوثي، تعلم المذهب الشيعي الإثني عشري في إيران، ونشره بين أتباعه الذين كانوا على المذهب الزيدي.

واستدل العريفي على دعم إيران للحوثيين من خلال القول إنهم، خلال معاركهم مع الحكومة اليمنية، أصروا على أن يكون السيستاني هو الوسيط لحل النزاع، مضيفاً: "لم يطلبوا أن يكون علماء كبار هم الوسطاء،
وفي نهاية الخطبة قال الشيخ حفظه الله ان من يموت دفاعا عن الوطن فهو انشاء الله شهيد حفظا لامن هذا البلد بلد الحرميين قال ابشروا فان مرابط ساعة في سبيل خير من قيام شهر كامل واحتسبوا اجركم عند الله وقال الشيخ لااهالي الشهداء ان ابناكم خرجوا دفاعا عن الحرميين الشرفين وفي النهاية دعا الشيخ الله ان يحفظ هذا البلد الامن من كل من يرده بسوء

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]


وقد قامت قناة العالم وبعض القنوات الرافضية بشن حملة شعواء ضد الشيخ محمدالعريفي

وطالبت جمعية "حقوق الإنسان أولا" يوم السبت القضاء السعودي بتقديم الشيخ محمد العريفي
للمحاكمة بتهمة التجاوز على المرجعية الدينية في النجف الاشرف وآية الله السيد علي السيستاني.



وقالت الجمعية في بيان نشره موقع (سعوديات نت)
انها "تطالب المدعي العام بالسعودية بتوجيه تهمة المس بالوحدة الوطنية في المملكة للعريفي، تمهيدا لمحاكمته محاكمة عادلة وشفافة مع ضمان حقه بإلإستشارة القانونية".



واكد البيان انه "يجب أن تتصدى هيئة التحقيق والإدعاء العام بالسعودية لهذا الأمر صيانة للوحدة الوطنية وإحتراما لمشاعر أكثر من 300 مليون مسلم شيعي".


وقالت الجمعية انها كانت تتابع "بقلق بالغ" ما ورد في إحدى خطب الجمعة بالرياض على لسان العريفي من سب وتكفير لسماحة آية الله السيد السيستاني،
لكنها كانت تنتظر إعتذارا وتراجعا منه عما قال و"لكن للأسف هذا لم يحدث".


واكدت ان آية الله السيد السيستاني من كبار مراجع التقليد لدى الشيعة على مستوى العالم، لذا "فإن توجيه مثل هذا القذف والطعن له إنما هو جرح لمشاعر مقلديه وللملايين ممن يحترمون موقعيته حتى وإن لم يقلدوه".


واشادت جمعية "حقوق الإنسان أولا" بمواقف آية الله السيد علي السيستاني التي وصفها بالبناءة جدا "في العملية السياسية بالعراق الشقيق ودعوته المستمرة لنبذ الفرقة بين السنة والشيعة,,,



وهذا رابط من موقع قناة العالم الفارسية الرافضية :
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

للعلم قناة العالم الفارسية لها مراسل رسمي في دولة اليهود (( إسرائيل )) , و لها بث على أقمار أوروبية (!!!!) و غير أوروبية .

ابوخالد
01-16-2010, 10:30 AM
جزاة الله خير والله ان الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر الفتنه انها من المشرق

وهي فتنة الشيعة لا بارك الله فيهم

اللهم يارب شتت شملهم وانصرنا عليهم

مشكور ابو نايف

ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
01-16-2010, 01:05 PM
جزاة الله خير والله ان الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر الفتنه انها من المشرق

وهي فتنة الشيعة لا بارك الله فيهم

اللهم يارب شتت شملهم وانصرنا عليهم

مشكور ابو نايف

اللهم آميــــــــــــــن

مشكورر
على
مرورك
الذي
عطر
صفحتي

الشاهين
01-16-2010, 02:42 PM
الشيخ العريفى بعيد عنهم بعد الارض عن السماء
الشكرك اخى الكريم على نقلها لنا

متعب الشيخي
01-16-2010, 02:46 PM
اللم وفقه وسدد خطاه وأرفع مقداره
اللهم أبعد عنه البلا

ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
01-17-2010, 12:50 AM
الشاااهيــــــــن ، متعـــب الشيخــــــــي



مشكوررين
على
مروركم
الذي
عطر
صفحتي