المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوارديولا مدرب الأرقام القياسية يجدد الولاء لبرشلونة


متعب الشيخي
01-21-2010, 11:38 AM
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

وافق مدرب الأرقام القياسية جوسيب جوارديولا أخيرا على مواصلة مشواره في منصب المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم ، لينهي شهورا من التكهنات حول مستقبله.

وكان العقد الأصلي لجوارديولا ينتهي في حزيران/يونيو من العام الجاري ولكنه أعلن اليوم الأربعاء عن توصله لاتفاق مع النادي الكتالوني يتمثل في البقاء مع الفريق حتى حزيران/يونيو 2011 ، مع إمكانية تمديد العقد حتى عام 2012 .

وتم الإعلان عن نبأ تمديد عقد جوادريولا خلال مؤتمر صحفي في ملعب "كامب نو".

وافتتح خوان لابورتا رئيس برشلونة المؤتمر الصحفي عبر القول "إنها أنباء جيدة لأننا جميعا أردنا استمرار جوارديولا ، إنه أفضل مدرب في العالم وأنه لمصدر فخر أن نواصل معه المشوار هنا".

وكان لابورتا عاقدا العزم على تجديد عقد جوارديولا قبل تخليه عن رئاسة النادي في الصيف المقبل ، لينهي ثاني قترة رئاسية ممتدة لأربعة أعوام مع حامل لقب الدوري الأسباني.

وفي الأسبوع الماضي طالب لابورتا المدرب جوارديولا بتحديد مستقبله مع الفريق قبل عيد الفصح.

ويتفق جميع المرشحين المحتملين لخلافة لابورتا في رئاسة النادي على قرار بقاء جوارديولا مع برشلونة.

ويرغب جميع اللاعبين في بقاء جوارديولا ، حيث أوضح صانع الألعاب تشابي أمس الثلاثاء "لا أتخيل برشلونة بدون جوارديولا".

وأكد جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي "أعرف أنه عاجلا أم أجلا سأتوقف عن تدريب برشلونة ، لذا أريد الاستمتاع بأطول فترة ممكنة بوجودي هنا".

وأوضح المدرب الشاب أن المساندة الجماعية التي يحظى بها من المسئولين واللاعبين والجماهير كانت عاملا محوريا في قرار البقاء مع الفريق.

وأشار جوارديولا " بقائى هنا ليس بسبب ما حققناه ولكن بسبب موافقة الجميع على عملي".

وقال تشيكي بيجيرستاين السكرتير الفني لبرشلونة أن النادي أراد أن يجدد جوارديولا عقده لأكثر من عام "ولكن هناك اختلاف بين ما يريده النادي وما يريده المدرب".

وأضاف سيتم زيادة راتب جوارديولا ، برغم عدم الإفصاح عن النواحي المالية للعقد الجديد.

وتردد أن العديد من الأندية الإنجليزية والإيطالية ترغب في استقطاب جوارديولا الذي أكمل عامه التاسع والثلاثين يوم الاثنين الماضي ، والذي حطم جميع الأرقام القياسية في عالم كرة القدم في عام 2009 عن طريق الفوز بألقاب جميع البطولات الست التي شارك فيها الفريق وهي كأس ملك أسبانيا والدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية.

وكان جوارديولا جزءا لا يتجزأ من فريق الأحلام الذي شكله يوهان كرويف في تسعينيات القرن الماضي.

ولعب جوارديولا دورا محوريا في خط وسط برشلونة خلال هذه الفترة واشتهر بتمريرات الحاسمة ونضجه التكتيكي وتمركزه الجيد ، وساعد الفريق في الفوز بستة ألقاب في الدوري الأسباني ، ولقب في كأس أسبانيا ولقب في كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس ولقب وحيد في كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (دوري أبطال أوروبا حاليا) خلال فترة لعبه في برشلونة بين عامي 1991 و2001 ، قبل أن ينهي مسيرته في إيطاليا.

وبرغم شهرة جوارديولا كلاعب ، فإن قرار لابورتا بتعيينه في منصب المدير الفني لبرشلونة في عام 2008 تسبب في العديد من علامات الاستفهام لأن خبرته التدريبية الوحيدة جاءت عبر تدريب الفريق الثاني لبرشلونة الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة لمدة موسم واحد.

ولكن جوارديولا منح برشلونة أفضل عام له على الاطلاق خلال تاريخه الممتد ل111 عاما ، ليصبح أكثر المدربين المطلوبين على مستوى العالم.

وائل
01-21-2010, 04:46 PM
يعطيك العافية متعب

بالتوفيق للبرسا.....

متعب الشيخي
01-21-2010, 06:05 PM
يعطيك العافية متعب

بالتوفيق للبرسا.....

الله يعافيك:d:d:d