المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويكيليكس ينشر قريبًا 3 ملايين وثيقة سرية أمريكية


نسمـــات
11-24-2010, 06:15 AM
ويكيليكس ينشر قريبًا 3 ملايين وثيقة سرية أمريكية
الثلاثاء 23, نوفمبر 2010

(javascript:rateContent(50015,1)) (javascript:rateContent(50015,2)) (javascript:rateContent(50015,3)) (javascript:rateContent(50015,4)) (javascript:rateContent(50015,5))


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط] ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])
لجينيات.. كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن أنّ موقع "ويكيليكس" يعتزم نشر 3 مليون وثيقة عسكرية أمريكية سرية جديدة، تخشى واشنطن بشدة من نشرها، خاصة وأنها تتوقع أن تكون تلك الوثائق هي "المراسلات مع السفراء والدبلوماسيين في الشرق الأوسط"، وهو الأمر الذي يجعل الكشف عنها أكثر خطرًا عمّا تم كشفه.

وقالت صحيفة "الديلي تلجراف" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إنّ موقع ويكيليكس للتسريبات يخطط لنشر 3 ملايين وثيقة عسكرية أمريكية سرية.. وأن الوثائق تبلغ سبعة أضعاف الوثائق السرية التي سبق ونشرها الموقع الشهر الماضي حول الحرب على العراق والتي أثارت ردود فعل في شتى أنحاء العالم.

وبحسب الصحيفة فإن الموقع ذكر في رسالة نشرها على موقع تويتر إن " الشهر المقبل سيشهد عالما جديدا حيث سيتم إعادة تعريف التاريخ العالمي".

وتخشى الإدارة الأمريكية أن تكون الدفعة الجديدة من الوثائق التي ستنشر تتضمن المراسلات مع السفراء والدبلوماسيين في الشرق الأوسط مما يجعل الكشف عنها أكثر خطرا عما تم الكشف عنه في المرتين السابقتين.

وذكرت الصحيفة أن الخارجية الأمريكية سبق وأعربت عن مخاوفها من أن التسريبات الجديدة يمكن أن تكشف عن " المصادر والوسائل" التي تتبعها واشنطن لجمع المعلومات الاستخباراتية في الشرق الأوسط.

وتقول الصحيفة إن قادة الدول الأخرى سيتمكنون من معرفة ما كتبه عنهم الدبلوماسيون الأمريكيون في مخاطبات سرية إلى واشنطن حول تقييم شخصياتهم وكفاءتهم.

ونقلت الصحيفة عن برادلي مانينج المعتقل من قبل الحكومة الأمريكية لاتهامه بتسريب الوثائق لويكيليكس قوله " إن هيلاري كلينتون وآلاف الدبلوماسيين سيصابون بأزمة قلبية عندما يستقيظون في صباح يوم ما ويجدوا هذه الوثائق مرتبة ومصنفة وفي متناول العامة".

ويرى محللون أن إعلان ويكيليكس عن نشر هذه الوثائق التي لم يعرف محتواها حتى الآن ما هي إلا محاولة لتخفيف الضغط عن مؤسس الموقع جوليان اسانج الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال في السويد بتهم اغتصاب وتحرش جنسي.

وكالات

ミ☆ミأبونايــفミ☆ミ‏
11-24-2010, 07:05 AM
ان شاء الله تظهر المزيد من الوثائق وتفضح الأمريكان من جبروتهم وأفعالهم خصوصاً حالات التعذيب وقتل المدنيين التي حصلت في العراق وضحايا شركة بلاك ووتر وممارساتها في العراق ضد المدنيين العراقيين وتهريب الأسلحة وممارسة الجنس مع عراقيات قاصرات

مشكورهـ أخت نسمات

نسمـــات
11-26-2010, 04:12 AM
ان شاء الله تظهر المزيد من الوثائق وتفضح الأمريكان من جبروتهم وأفعالهم خصوصاً حالات التعذيب وقتل المدنيين التي حصلت في العراق وضحايا شركة بلاك ووتر وممارساتها في العراق ضد المدنيين العراقيين وتهريب الأسلحة وممارسة الجنس مع عراقيات قاصرات

مشكورهـ أخت نسمات

وتفضح العرب وخيانتهم
أشكرك ع المرور